تعتبر محافظة بني سويف متحفا تاريخيا لكل العصور حيث تضم العديد من المواقع الاثرية الهامة من كافة العصور

( الفرعونية والقبطية والاسلامية  ) موزعة على مستوى المحافظة . كما تعتبر المحافظة  من اجمل

محافظات الصعيد حيث تمتاز بمسطحاتها الخضراء المنتشرة علـى جانبي النيل حيث يبلغ اقصى اتساع لـه تجـاه بني سويف .

 
يتميز مناخ بني سويف بالاعتدال صيفا والدفئ شتاءاً ويبدأ الربيع من مارس حتى مايو حيث يسود مناخ رائع تتراوح درجات حرارته ما بين 25 الى 32 درجة مئوية 0
 

مقومات الإستثمار السياحي

الخريطة السياحية

 

 

مواقع وفرص

الإستثمار

الخدمات المقومات الترفيهية المعالم

الطبيعية

السياحة

الدينية

واحة ميدوم

 

مقومات ثقافية

مقومات ثقافية

تتمثل في بني سويف جميع مراحل التاريخ المصري . وقد كان للإقليم دور أساسي هام في عهد الأسرتين التاسعة والعاشرة بإهناسيا المدينة حيث كانت عاصمة لمصرأنذاك. وتتعدد المناطق الأثرية الفرعونية وتنتشر في جميع مراكز المحافظة.. ولعل اهمها علي الاطلاق

 منطقة آثار ميدوم :

 هـرم ميدوم

  

تقع المنطقة على بعد 5 كم من مدينة الواسطى شمال محافظة بني سويف على حافة الصحراء الغربية وتتوسط محافظات الجيزة – الفيوم – وبني سويف وعرفت في النصوص المصرية القديمة باسم (مر- تم) التي تعني "المحبوب الى الأله أتوم" وهو إله الشمس عند الغروب .. وتضم المنطقة الهرم الذي بني من ثمانية مصاطب كسيت من الخارج لتبدوفي شكل يمثل حلقة الوصل في تطور البناء الهرمي والذي تم على يد الملك سنفرو في هرمية بدهشور.

ومن المعروف أن الملك حوني آخر ملوك الأسرة الثالثة هو الذي بدأ في بناء الهرم وأن الملك (سنفرو) والد الملك خوفو قد أكمل بناءه... ولم يتبقى من مصاطب الهرم سوى أربعة مصاطب وهي بإرتفاع 45 متراً

وتحيط بالهرم 22 مصطبة خاصة بأتباع الملك من العائلة والأمراء وأهم هذة المصاطب المصطبة رقم (1) للأمير "نفر معات" وزوجته "أتت" والصطبة رقم (17)  وهي من أكبر المصاطب في المنطقة وغير معروف صاحبها .

ولعل أهم المصاطب على الإطلاق المصطبة رقم (8) وهي خاصة بالأمير "راع حتب" وزوجته " نفرت" والتي يعني إسمها ( الجميلة ) وهي المقبرة التي عثر فيها على أغلى تمثالين لزوجين خلال كل مراحل التاريخ الفرعوني وهما إحدى دور المتحف المصري بالقاهرة وعثر أيضا على لوحات (أوز ميدوم) الموجودة في متحف القاهرة . وتوجد في معظم متاحف العالم قطع أثرية مكتشفة قديما من المنطقة .

 رع حوتب وزوجتة نفرت

 

منطقة آثار أبو صير الملق :

 وهي واحدة من أهم الجابنات بمحافظة بني سويف وهي تقع في جبل أبوصير وقد عرفت في النصوص القديمة باسم (بوأوزير) أي مقر الإلة أوزوريس على اعتبار أنها من مراكز عبادة هذا الإلة . وتضم المنطقة مجموعة من الجبانات من العصور المختلفة فقد عثر على مقابر من عصور ما قبل الأسرات ومن الاسرتين الأولى والثانية ومن الدولة القديمة وبعض مقابر الدولة الحديثة وكلها مقابر منقورة في الصخر كماعثر على آثار ترجع للأسرة 26 ومقابر صخرية من العصرين الروماني واليوناني .. وتبلغ مساحة المنطقة حوالي 236 فدانا .

 وأبو صير كانت الإقليم رقم 21 من أقاليم مصر العليا وبالمنطقة معبد الإلة "تباح سوكو أوزيز" وهو يعود إلى عصرالأسرة 30 ويقع هذا المعبد أسفل المسجد الأكبر بقرية أبو صير الملق وقد ذكر ذلك العالمين (موللر وشاوف) حيث كشف ذلك ( عام 1926 ) عندما شرع في بناء وتجديد المسجد عثر على بعض الأحجار الجرانيتية وقد تم نقلها إلى ميدوم والذي يعود إلى العصر الصاوي والموجود في متحف ستراسبورج وهناك أيضاً مائدة قرابين في متحف برلين بألمانيا ..

وأخيرا عثر عام 1973 على تابوت من الجرانيت الرمادي ويزن بالغطاء 12 طن وهو للمدعو "با. خا. دي . أس " وهو يعود إلى العصر الروماني ولا يوجد مثيل له في أنحاء مصر كلها من حيث الأهمية التاريخية والدينية . وقد عثر في المنطقة حديثا على آثار تعود الي العصر الإسلامي خلال أعمال الحفائر ( أعوام 1987 - 1989 ) وأشهرها مسرجتين من الخزف المزجج وهما في متحف أثار بني سويف حاليا .

 

تابوت با.خا.دي.اس

 

تابوت من الجرانيت الرمادي يزن 12 طن يعود الى العصر اليوناني ولا يوجد مثيل له في كل انحاء مصر 0

منطقةآثارإهناسيا

 أتاح الموقع الجغرافي الاستراتيجي لإهناسيا أن تلعب أدوار ا سياسية هامة وأن تصبح عاصمة البلاد خلال الأسرتين التاسعة والعاشرة وأن تحتل مركزاً مرموقا في الآدب والديانة والأساطير المصرية القديمة .

وتقع بقايا المنطقة الآثرية أسفل بطن الأرض وإلى الغرب من بلدة إهناسيا حاليا . وتبلغ مساحتها حوالي 360 فدان وكانت عاصمة للإقليم رقم 21 وقد عرفت قديما باسم "حنن  نسوت" أي مدينة الطفل الملكي . وكان الإلة المحلي لها هو (حري شاف) والذي يعني "الذي هو فوق بحيرته" .

وعندما دخل اليونانين مصر شبهوا هذا الإلة بإلاههم هرقل لهذااطلقوا علي  المدينة اسم "هيراكليوبوليس" أي مدينة الإلة هرقل .        

وقد ورد اسم إهناسيا وإلاهها على حجر( بالرمو)  منذ الأسرة الأولى وتقع المنطقة على بعد 17كم جنوب غرب بني سويف , وقد تطور الاسم الخاص بالمدينة من اسم (حنن نسوت) إلى (هناس) في العصر القبطي . وأخيرا في العصر الأيوبي اطلق على المنطقة اسم إهناسيا المدينة تميزا لها عن وجود أكثر من منطقة حولها باسم إهناسيا وقد استمرت تلعب دورا هاما حتى نهاية العصر الروماني وقد ظلت طوال العصور الفرعونية مشهورة بالعديد من القصص والأساطير المصرية ولعل أشهرها تلك التي تتحدث عن هلاك البشر وأخرى تفيد أن الشمس قد ظهرت لأول مرة في إهناسيا وفيها توج (أوزوريس) ملكا على مصر . وهناك نصائح (حتى) لإبنه (مري كارع) ولعل أشهر القصص التي عرفت في مصر هي (القروي الفصيح) وهي من درر الأدب المصري .  

وعُرف ملوك الأسرتين التاسعة والعاشرة جميعهم باسم (خيتي) وكان مؤسس الأسرة التاسعة هو (مراي إيب خيتي الأول) ولعل التراث الذي تركته هاتين الأسرتين تمثل بشكل واضح في قصة ( القروي الفصيح ونصائح مريكارع )  وكانت إهناسيا المدينة إنذاك هي مقر الملك فيما كانت منف (ميت رهينة بالبدرشين) هي العاصمة الإدارية للبلاد وأهم ما اكتشف قديما بالمنطقة هو بقايا معبد الإلة(حري شف) والذي أكمله رمسيس الثاني في الدولة الحديثة فوق بقايا معبد منذ عصر الدولة الوسطى كما كشف عن بقايا مبعد يعود إلى العصر اليوناني ويعرف باسم (البازيلكا) ويتبقى من هذا المبعد أربعة اعمدة وهي من الجرانيت الأحمر .

وقد قامت العديد من البعثات الأجنبية بالعمل بالمنطقة وتم العثور على العديد من الأثار بعضها في متاحف العالم .

بقايا معبد الآله حري شف

اكمله الملك رمسيس الثاني في عهد الدولة الحديثة

 بقايا معبد باسم البازيليكا

                                 

بمنطقة اهناسيا ويعود الى العصر اليوناني

 

منطقة آثار دشاشة

 وتقع  منطقة آثار دشاشة إلى الغرب من قرية دشاشة بحوالى 5 كم وهي عبارة عن جبانة فرعونية متميزة تقع أعلى الجبل الغربي وعلى ارتفاع 40 متر من سطح الأرض والتي تعود إلى الأسرة الخامسة . وتحتوي على مقابر قطعت في الصخر وقد تم اعادة استخدامها في الدولة الحديثة واستخدمت في العصر الروماني

وأشهرها مقبرتي" إنتي وشدو" حيث تحتوي على نقوش تصور الحياة اليومية والحروب والزراعة والصيد وتقديم القرابين ولها مثيل في سقارة وعثر قديما بالمنطقة على تمثال من الحجر الجيري لشخص يدعى (نن خفتيك) وهو من نفائس المتحف البريطاني . وكذلك التابوت الخشبي الموجود بنفس المتحف للمدعو (نن خفتيك)

 

منطقة آثار الحيبة

وتقع على بعد 50 كم شرق النيل من محافظة بني سويف وكانت تسمى (حات بنو) وكانت مركز لعبادة طائر الفينكس وهي تمثل الاقليم 18 من أقاليم مصر العليا وتعود إلى عصرالأسرة 21 وسميت في العصر اليوناني باسم (هيبونوس) ومازالت أسوار المدينة بحالة جيدة إلى حد ما ويوجد بها بقايا مبعد (آمون) وأهم ماعثر عليه هو البردية التي تحتوي على القصة الشهيرة المعروفة باسم (مغامرات وين آمون) وهي توضح الحالة المتردية التي كانت عليها الحالة السياسية والاقتصادية وتردي الاوضاع داخل وخارج مصر في ذلك الوقت .

وتدل المقابر المكتشفة أن المنطقة لم تعرف في عصر الأسرة 21 فقط بل كانت مستخدمة في العصور اليونانية والرومانية وهي منطقةآثرية معروفة لدي كل الآثرين .   

 متحف آثار بني سويف

 يعتبر متحف آثار بني سويف علامة بارزة في المحافظة حيث يضم مجموعة من أجمل الآثار التي ترجع إلى العصور الفرعونية واليونانية والقبطية والإسلامية والعصر الحديث وهي عبارة عن تماثيل حجرية وبرونزية وفخارية وأواني مختلفة الأشكال والمواد والأحجار والعقود المختلفة والتوابيت واللوحات والعملات الفضية والذهبية والأقشمة التي تمثل التاريخ المصري القديم والحديث وتبلغ مساحته 4860 مترا مربعا وأصبح من المزارات السياحية الجذابة .

  تمثال الملك رمسيس الثاني

 

بمتحف اثار بني سويف وهو من الجرانيت  ويرجع إلى عصر الاسرة التاسعة عشر

ا 
 

 

عودة للقائمة

 

السياحة الدينية

1- اسلامية:

 مسجد السيدة حورية

    يقع مسجد السيدة حورية  في شارع متفرع من شارع أحمد عرابي بمدينة بني سويف وهو مزار معروف لكافة الناس وإسمها الحقيقى (زينب الحسينية) وترجع تسميتها إلى الإمام الحسين بن على كرم الله وجهه وكانت رحالة وشهدت العديد من الفتوحات الإسلامية ورافقت جيوش المسلمين وقاتلت وأظهرت الكثير من الكرامات والبركات وكانت آخر موقعة شهدتها ببلدة البهنسة وأثناء رجوعها نزلت في بني سويف إلى أن توفيت بها وهي بكر لم تتزوج وقد اشتهرت بجمالها وورعها وتقواها ..

وقد أنشئ هذا المقام عام 1322 وأنشأه إسلام بك وأتم عمارته ابن عثمان بك اسلام  ويحتفل بها سنويا في الاسبوع الأخير من شهر شعبان . 

 مأذنة مسجد الشلبى والمشربية 

 ويرجع تاريخها إلى العصر الفاطمي حيث أنشأت عام 1082 م أنشأها (أولياور سيحون محمد رضا) .. وهي تعطي صورة متميزة للعمارة الفاطمية .

 المآذنة الفاطمية بالمسجد الكبير بدلاص مركز ناصر

 ويرجع تاريخها إلى العصر الفاطمي وتعطي صورة واضحة لفن العمارة في هذا العصر ويبلغ ارتفاعها 14 م وهي عبارة عن مبنى مثمن الثكل مكون من أربعة طوابق محلاة بزخارف من الجص وتمثل مجموعة من المحاريب وتعلوها المقرنصات إلى جانب الزخارف الهندسية التي تشبه الشمس المشعة .

 قبر الأميرأحمد بن شديد بسدس الأمراء (مركز ببا)

ويرجع تاريخ هذا القبر إلى الفترة التي فتح فيهاعمر بن العاص مصر حيث اتجه أحمد بن شديد بفرسانه إلى الصعيد لمطارده الروم ولما بلغ قرية ببا آنذاك اتجه إلى الجنوب وعسكر هناك ولم يصطحب معه إلا (  سدس الأمراء )  ولهذا سميت بهذا الاسم ولا يزال قبره هناك .

 

2-  قبطية:

أديرة الأنبا أنطونيوس  :

تعد أول منشأة رهبانية في العالم وقام بإنشائها القديس أنطونيوس عام 400 م وهو مؤسس الرهبنة في العالم وقد تعبد فيها وتتلمذ على يده العديد من الرهبان قبل خروجه إلى جبال الصحراء الشرقية ويعد أول دير له الموجود بقرية ( دير الميمون ) التابعة لمحافظة الجيزة . كما يوجد للدير كنيسة الأنبا أنطونيوس بمدينة ناصر محافظة بني سويف أنشأها ألأنبا باسليوس عام 1887 م..

وللكنيسة ثلاث هياكل :

القبلي باسم الملك ميخائيل

الأوسط القديس أنطونيوس

البحري الشهير مارجرجس

وتتميز الكنيسة بطراز فريد حيث تم بنائها على طراز كنيسة القيامة بفلسطين .

دير الأنبا بولا بناصر

ويقع بالجنوب الشرقي من دير الأنبا أنطونيوس في الصحراء الشرقية بالقرب من البحر تجاه بني سويف وتوجد كنيسية الأنبا بولا بمدينة ناصر

وقد بنيت عام 1875 م وبها ثلاث هياكل :القبلي للسيدة العذراء .. والأوسط  للأنبا بولا ..والبحري للملك ميخائيل .. وكرسي الأسقف من الناحية البحرية .

ومن مظاهر الوحدة نجد أعلى قبة الدير تعانق الهلال والصليب .

كنيسة السيدة العذراء مريم ( بشرق النيل ) :

كنيسة السيدة العذراء مريم ببياض العرب

 

وتقع بالضفة الشرقية للنيل قبالة مدينة  بني سويف وقد بنيت على ذكرى مرور وإقامة العائلة المقدسة في هذا المكان في رحلتها من الشمال إلى الجنوب .

وكان الدير محاطا بالقلالي التي كان يشغلها الرهاب قديما على السور وقد اندثرت الكنيسة القديمة وحلت محلها الكنيسة الحديثة ولها هيكلان أحدهما باسم العذراء مريم والأخرى باسم القديسة دميانة ولم يبقى من الكنيسة القديمة إلى بعض قواعد وأربعة أعمدة من الجرانيت هي في الكنيسة الحالية وتقام كل عام احتفالات دينية من الفترة من 7-22 أغسطس من كل عام .

دير السيدة العذراء بالحمَام (دير الحمام)

دير الحمام

 

ويقع شمال غرب قرية الحمام على طريق الصحراء الغربية من مدينة بني سويف وينسب هذا الدير إلى الأنبا أسحق تلميذ الأنبا أنطونيوس ويرجع تاريخ إنشاء هذا الدير إلى عام 346 م بعد عظة ألقاها القديس الأنبا أسحق .

ويوجد بالكنيسة حوش كبير واسع وبه الهيكل الرئيسي للسيدة العذراء . والهيكل القبلي لمارجرجس وشمال الهيكل الرئيسي حيث توجد المعمودية .. وهناك ظاهرة غريبة في هذا الدير هوأن الدبابير (دبور الطين الباني ) بنى مجموعة أعشاش غطى بها الحائط الشرقي من الدير وأصبح سمك السور في بعض الأماكن من متر إلى متر ونصف ..

والدير مزار يقصده العديد من الزائرين من أنحاء الجمهورية .

دير مارجرجس (دير سدمنت الجبل)

يقع هذا الدير بقرية سدمنت الجبل التابعة لمركز إهناسيا , وهو على الشاطئ الغربي لبحر يوسف ويبعد حوالى 7 كم من مدينة إهناسيا ويعرف باسم دير الشهيد العظيم مارجرجس ويرجع تاريخ الدير إلى القرن السادس ميلادي  وهو مشهور يتوافد عليه الكثير من الزائرين من أنحاء الجمهورية .

كنيسة الشهيد مارجرجس (بمدينة ببا)

بنيت في القرن التاسع الميلادي وقد نقشت على الحوائط نقوش حديثة , وللكنيسة مذبح واحد على اسم الشهيد مارجرجس، ومن الجهة البحرية هيكل جانبي خاص بالرجال باسم العذراء مريم , ومن الجهة القبلية هيكل آخر باسم القديس أنطونيوس للسيدات , وحجاب الهيكل مكون من خشب مطعم بالعاج على طراز القرون الوسطى متداخل في آخر, وتقام احتفالات الشهيد في الأسبوع السابق للصعود وغالبا ما تكون من شهر مايو من كل عام .

 

عودة للقائمة

 

المعالم الطبيعية

 نهرالنيل :

  يعتبر من أهم المقومات السياحية التي تتمتع بها المحافظة وتحظى المحافظة بمسافة 82 كم منه ويبلغ أقصى إتساع له أمام مدينة بني سويف ويمكن من خلاله وعلى جانبيه إقامة العديد من المشروعات السياحيه وقد أهتمت المحافظة بتطوير كورنيش النيل ليكون بالصورة الحضارية اللائقه كمااهتمت ايضاً بتهيئة المراسي السياحية عليه دعما ًللسياحة والاستثمار في هذا المجال  .

 محمية كهف سنور :

 

كهف سنور

 

  من الأماكن الفريدة والتي يرجع تاريخها الى 65 مليون سنه(عصر الأيوسين الأوسط ) ويعتبر الكهف ظاهرة فريدة من نوعها في مصر بل في العالم , وتظهر في الكهف نتوءات كلسيه تمثل صواعد وهوابط منها الشفاف كالزجاج ومنها الأبيض كالثلج ومنها ما يشبه الأنابيب الزجاجية الطويلة ومنها ما يشبه الشعب المرجانية وقد اهتمت المحافظة بتوجية النظر إليه وذلك بإعداد كافة الدراسات لتنمية وتطوير هذا الكهف وتم عمل الأنشاءات الأتيه :

-         التكسيات اللازمه لحماية الطريق الى الكهف

-         بوابه للمدخل الخارجي للكهف

      -       إنشاء مبنى إداري وعلمي للمحمية

 كيف تصل للمحمية

    ويمكن الوصول للمحمية عن طريق قرية سنور والتي تقع بالضفة الشرقية لنهر النيل وتبعد 18 كم عن كوبري النيل ويبدأ طريق المحمية من أمام القرية في طريق صحراوي ممهد طوله حوالي 50 كم في الاتجاة الجنوبي الشرقي والذي يعرف بدرب الرخام .

محمية وادى الريان :  

   صدر قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بإنشاء محمية طبيعية والمعروفة بإسم (محمية وادي الريان ) وتضم البحيرة عيون طبيعية ممتدة منابعها من محافظة الفيوم وتتداخل من الجنوب مع الحدود الشمالية الغربية لمحافظة بني سويف وتتميز بمناظرها الجميلة والتي تعتبر مزاراً سياحياً لمحافظتي الفيوم وبني سويف  .

 البيئة الصحراوية :

  تتمتع المحافظة بظهير صحراوى شرقى فى الصحراء الشرقية وظهير صحراوى غربى فى الصحراء الغربية يمتد لأكثر من مائة كيلو متر والتى تضم بين  طياتها المناظر الخلابه للجبال والهضاب والسهول والوديان والقباب وقد تضمنت خريطة فرص الاستثمار حتي عام 2017 مناطق لسياحة السفاري علي طول طريق محمية كهف سنور وكذلك الطريق المؤدي الي محمية وادي الريان ويمكن للراغبين والمهتمين التمتع بسياحة المخيمات  .والصيد وخلافه

عودة للقائمة

 

المقومات الترفيهية في بني سويف

واحة ميدوم :

    وتقع واحة ميدوم بجوار هرم ميدوم بالواسطى علي مساحة 10 أفدنة تحيط بها غابات شجرية .. وهي تحتوي على حدائق الأطفال وملاعب التنس وملعب كرة القدم ثلاثي ، وإستراحة لكبار الزوار إلى جوار الكافيتريا و يوجد بها فرن بلدي لعمل الفطير المشلتت والذي يعتبر من أشهى الأكلات المعروفة بالمنطقة ، كما أنها مجهزة لإقامة العديد من المسابقات الرياضية مثل مسابقات الطيران الشراعي والواحة مطروحة للاستثمار السياحي ودعماً لذلك تتولي الهيئة العامة للاثار بالتعاون مع المحافظة اقامة متحف موقع بالمنطقة

حدائق بني سويف :

وتنتشر بوفرة الحدائق العامة والمنتزهات في مدينة بني سويف ومن أهمها :

                             مرسى النيل السياحى ( تحت رعاية الهيئة العامة لتنشيط السياحة )

حديقة مبارك بشارع أحمد عرابي .

حديقة المهندس ( سعيد النجار ) .

حديقة نقابة المهندسين .

حديقة النيل بكورنيش النيل .

حدائق الشرق بمدينة بني سويف الجديدة .

منتزه بدر .

منتزه عزمي .

حديقة الخالدين بميدان المديرية .

حديقة المرمر بالطريق الدائري .

حديقة مولد النبي .

حديقة المدينة ( شارع الشيخ / متولي الشعراوي ) ..

هذا بالإضافة الى الحدائق المتواجدة بمراكز المحافظة المختلفة .

 

 حديقة الحيوان ببني سويف

وهي من أحدث الحدائق التي تم إنشاؤها حديثا وهي تقع في شارع صلاح سالم أمام الجامعة..

السياحة الرياضية

بالمدينة عدد كبير من النوادي الرياضية والإجتماعية أهمها :

نادي بني سويف الرياضي (شارع أحمد عرابي).

نادي المعلمين (شارع أحمد عرابي).

نادي الزراعيين (شارع أحمد عرابي).

النادي الإجتماعي (كورنيش النيل) .

نادي الشرطة (كورنيش النيل) .

نادي القضاة  (كورنيش النيل) .

 نادي المهندسين  (كورنيش النيل) .

نادي الطيران الشراعي (شارع صلاح سالم)

بالإضافة إلى العديد من النوادي الرياضية في الأحياء والمراكز المختلفة .

هذا بالاضافة الي  استاد بني سويف الرياضي , الصالة المغطاة , حمام السباحة الأولمبي , حمام سباحة نادي الشرطة , حمام سباحة مدينة الواسطى .(أحدث الحمامت )

فضلاً عن ملاعب منطقة واحة ميدوم .

فرقة الفنون الشعبية :

    يوجد بالمحافظة فرقة للفنون الشعبية علي مستوي عالمي ويستطيع زائر المحافظة ان يستمتع بمشاهدت العروض المختلف علي مسرح قصر ثقافة بني سويف بجوار مبني ديوان عام المحافظة .

كما يوجد ايضاً بمدينة ببا فرقة للمزمار البلدي ورقص الخيول علي مستوي متميز .

المنطقة الترفيهية بمدينة بني سويف الجديدة :

يوجد بمدينة بني سويف الجديدة والتي تقع شرق النيل منطقة ترفيهية تستوعب الكثير من المشروعات الخدمية والترفيهية وجاري الحجز بها                         

عودة للقائمة

 

          الخدمات

الفنادق ودور الضيافة :

فندق قاعة الاجتماعات الكبرى لجامعة القاهرة (كورنيش النيل)

فندق قصر البكري بحي مقبل .

فندق سمير اميس( شارع صفية زغلول).

فندق الرست هاوس( شارع بور سعيد ).

فندق دشيشة (ميدان المحطة).

نزل جمعية الشابات المسلمات (ميدان مولد النبي ).

نزل الشباب كورنيش النيل .

البنوك

البنك الأهلي المصري شارع صلاح سالم            

بنك مصر شارع 23 يوليو                              

بنك القاهرة شارع 23 يوليو                            

بنك الاسكندرية شارع 23 يوليو                      

بنك مصر الاسلامي شارع 23 يوليو                 

بنك ناصر الاجتماعي شارع محمد حميدة          

بنك التنمية والإئتمان شارع بور سعيد              

مع توافر التعامل بنظام الفيزا كارت ببنك القاهرة وبنك مصر

 

عودة للقائمة

عودة للصفحة الرئيسية

  البريد الإلكتروني  لمكتب خدمة المستثمرين

Inf_Bin_2007@yahoo.com